الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 يديعوت احرانوت: السلطات الاردنية تشتكي من تصرفات السياح الاسرائيليين في عمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوالمجد
{{ المدير العام }}
{{ المدير العام }}
avatar

عدد الرسائل : 1011
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: يديعوت احرانوت: السلطات الاردنية تشتكي من تصرفات السياح الاسرائيليين في عمان   الإثنين نوفمبر 03, 2008 4:34 pm




القدس المحتلة / سما / كشفت اليوم صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن أن السلطات الأردنية قامت مؤخرا ً بالتقدم بشكوي رسمية في السفارة الإسرائيلية بالعاصمة عمان بشأن الطريقة غير اللائقة التي يتصرف من خلالها السائحين الإسرائيليين خلال زيارتهم للمملكة الهاشمية. وأشارت الصحيفة في الوقت ذاته إلي أن تلك الشكوى دفعت بوزارة الخارجية الإسرائيلية لتشكيل لجنة بارزة من أجل مناقشة الأمر.
وقالت الصحيفة إن تلك اللجنة التي تم تشكيلها، مكونة من ياكوف روزين، السفير الإسرائيلي بالأردن وطوفيا، مديرة مكتب الوزارة بالأردن وأمنون كالمر، رئيس قسم الإسرائيليين في الخارج بوزارة الخارجية، وكذلك مندوبين من وزارة السياحة ومكتب مكافحة الإرهاب.
وتقول عمان إن السياح الإسرائيليين يخرقون أحد القوانين المعمول بها في قطاع السياحة بالبلاد، وهو القانون الذي ينص على ضرورة مرافقة أي مجموعة مكونة من ست سائحين أو أكثر بمرشد محلي. وأكدت السلطات الأردنية في القوت ذاته أن الإسرائيليين يعبرون الحدود الواحد تلو الآخر، ثم يكونون جماعة بعد ذلك. ليس هذا فحسب، بل يخرقون كذلك البروتوكول عن طريق سفرهم لمناطق قريبة من الحدود الأردنية مع العراق والمملكة العربية السعودية والمغامرة بالاقتراب من بعض المرافق العسكرية.
وواصلت السلطات شكواها بالقول ان السائحين لا يكتفون بذلك فحسب، بل أنهم يذهبون إلي مدينة البتراء الأثرية ويتهربون من دفع الرسوم الإجبارية التي تقدر بنحو 25 دينارا أو ما يعادل (35 دولار )، كما أنهم يعسكرون بصورة غير قانونية في المتنزهات الوطنية فضلا عن أنهم يتعاملون بوقاحة مع المسؤولين المحليين المنوطين بتنفيذ القانون.
وفي حادث منفصل، كشفت الصحيفة عن أن السلطات الأردنية دخلت في عملية إنقاذ شاقة لإنقاذ حياة سيدة إسرائيلية تعرضت للدغ من أحد العقارب. ومع هذا، رفضت تلك السيدة فور وصولها للمستشفي أن يشرف أطباء أردنيين على عملية علاجها، ليس هذا فحسب، بل وبختهم بسيل من الإهانات والسباب.

_________________
875445
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://majd2.ahlamontada.net
 
يديعوت احرانوت: السلطات الاردنية تشتكي من تصرفات السياح الاسرائيليين في عمان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجد فلسطين :: فلسطين اخر الاخبار والمستجدات-
انتقل الى: