الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مشعل يؤكد حرص"حماس" على انجاح المصالحة الفلسطينية الداخلية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوالمجد
{{ المدير العام }}
{{ المدير العام }}
avatar

عدد الرسائل : 1011
العمر : 39
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: مشعل يؤكد حرص"حماس" على انجاح المصالحة الفلسطينية الداخلية   الإثنين نوفمبر 03, 2008 4:27 pm





غزة / وكالات / سما / أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" أن حركته حريصة على إنجاح المصالحة الوطنية المزمعة في القاهرة في التاسع من تشرين الثاني ( نوفمبر) الجاري.
ونقلت "الوكالة الوطنية للأنباء" اللبنانية عن مشعل قوله في مؤتمر صحافي بعد لقائه الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان في القصر الرئاسي في بعبدا اليوم الاثنين "حريصون على إتمام هذه المصالحة كحزمة كاملة من ملفات المصالحة، ودعونا نخلق كل المناخات التي تخدمها وبخاصة وقف ما يجري في الضفة الغربية من اعتقالات وتصعيد أمني ضد حماس وضد مجمل القوى الفلسطينية".
وأضاف" موقفنا الواضح أننا على مسافة واحدة من الأفرقاء اللبنانيين ونحن مع لبنان الموحد ولسنا طرفا في أي خلاف داخلي لبناني".
وأوضح مشعل أنه أكد لسليمان أن "حماس" "ضد التوطين، "نحن مع حق العودة مبدأ وتطبيقا والوجود الفلسطيني في لبنان وجود مؤقت بانتظار إنجاز حق العودة، وطالبنا الدولة اللبنانية الكريمة أن تعمل على إعطاء الفلسطينيين في فترة لجوئهم المؤقتة ما يحتاجونه من حقوق بخاصة حق التعليم والصحة والعمل والتملك وفق القانوني اللبناني".
وتابع" حماس ليست حركة إرهابية، حماس حركة تحرر وطني وحركة مقاومة مشروعة ضد احتلال غير مشروع، أطمئن أن الدول العربية ليس فقط على المستوى الشعبي إنما أيضا على المستوى الرسمي تتعامل مع حماس وقوى المقاومة على أنها قوى مشروعة لانها حصرت معركتها ضد الاحتلال الاسرائيلي".
وعما إذا كان يوافق على دخول القوى الامنية اللبنانية إلى المخيمات الفسطينية في لبنان اكتفى بالاجابة :" هذا موضوع يبحث في الحوار".

_________________
875445
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://majd2.ahlamontada.net
 
مشعل يؤكد حرص"حماس" على انجاح المصالحة الفلسطينية الداخلية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجد فلسطين :: فلسطين اخر الاخبار والمستجدات-
انتقل الى: