الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النخالة:وفد الجهاد يصل اليوم دمشق ونتحفظ على ما يقف عقبة أمام حق المقاومة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوالمجد
{{ المدير العام }}
{{ المدير العام }}
avatar

عدد الرسائل : 1011
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: النخالة:وفد الجهاد يصل اليوم دمشق ونتحفظ على ما يقف عقبة أمام حق المقاومة   الإثنين نوفمبر 03, 2008 4:24 pm




غزة / سما / أكد زياد نخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في دمشق أن أي شي يقف عقبة أمام حق الشعب الفلسطيني بالمقاومة سنتحفّظ عليه.

وقال النخالة في تصريحات وزعها المكتب الاعلامي للجهاد :"أن الوفد غادر قطاع غزة أمس متجهاً إلى دمشق حيث من المتوقع أن يصل اليوم وذلك لـ«مناقشة تحفظات حركة الجهاد الإسلامي على الورقة المصرية» موضحاً أن الوفد القادم هو جزء من الوفد الرسمي الذي ستشارك به الحركة في مؤتمر القاهرة برئاسة الأمين العام للحركة الدكتور رمضان شلح".

وأضاف النخالة أن الوفد سيمكث في دمشق حتى يحين موعد اجتماع الحوار الفلسطيني في التاسع من الشهر الجاري، حيث سيتخلل هذه الزيارة لقاءات مع «قيادات حركة حماس وفصائل أخرى» إضافة إلى بعض اللقاءات «الممكنة مع قيادات سورية».

وجدد القيادي في الجهاد موقف حركة الجهاد الإسلامي من بند الورقة الذي يتعلق بحق المقاومة، إذ قال: «إن الورقة تربط المقاومة بموضوع التوافق الوطني»، موضحاً أن السلطة الفلسطينية التي وقعت على اتفاق أوسلو كانت قد استبعدت المقاومة في ذلك الوقت.

وأشار نائب الأمين العام الى مسودة الرؤية المصرية والتى تنص على تشكيل حكومة توافق وطني ذات مهام محددة، تتلخص بـرفع الحصار وتسيير الحياة اليومية للشعب الفلسطيني والإعداد لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية جديدة والإشراف على إعادة بناء الأجهزة الأمنية على أسس مهنية ووطنية.

واضاف النخالة ان الورقة المصرية بالنهاية تبقى ورقة مصالحة وليست مشروعاً فلسطينياً، وهناك تفاصيل أخرى تنشأ بالحوار، كما تشمل الرؤية المصرية على تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية بحيث تضم جميع القوى والفصائل وانتخاب مجلس وطني جديد في الداخل والخارج حيثما أمكن. وتدعو إلى الحفاظ على التهدئة مع إسرائيل.


_________________
875445
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://majd2.ahlamontada.net
 
النخالة:وفد الجهاد يصل اليوم دمشق ونتحفظ على ما يقف عقبة أمام حق المقاومة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجد فلسطين :: فلسطين اخر الاخبار والمستجدات-
انتقل الى: