الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مصادر فلسطينية تعلن عن تاجيل حوار القاهرة الى 11 من نوفمبر الحالي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوالمجد
{{ المدير العام }}
{{ المدير العام }}
avatar

عدد الرسائل : 1011
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: مصادر فلسطينية تعلن عن تاجيل حوار القاهرة الى 11 من نوفمبر الحالي   الإثنين نوفمبر 03, 2008 4:20 pm




القاهرة / كشفت مصادر فلسطينية مطلعة عن تأجيل القاهرة للحوارات المرتقبة بين الفصائل إلى الحادي عشر من الشهر الجاري، بدل التاسع من هذا الشهر.
وأوضحت المصادر في تصريحات لموقع "اخبار فلسطين" أن أسباب التأجيل تعود لأمور فنية، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل. وغادر وفد حركة حماس اليوم قطاع غزة متوجها إلى القاهرة للمشاركة في الحوارات التي تهدف مصر من ورائها إنهاء حالة الانقسام وتحقيق مصالحة وطنية. كما غادر وفد يمثل حركة الجهاد الإسلامي أمس عبر معبر رفح متجها إلى دمشق لمناقشة مسودة الورقة المصرية للمصالحة. ووضعت حماس وباقي الفصائل الفلسطينية ملاحظات عديدة على بنود الورقة المصرية، فيما رشحت أنباء تفيد بأن مصر لن تقبل بأي تعديلات على هذه الورقة. وانتقدت حماس إصرار مصر على عدم إجراء تعديلات على الورقة، ورهنت نجاح الحوار بأخذ ملاحظاتها بعين الاعتبار .
وكانت حركة حماس قد عرضت بعض ملاحظاتها على الورقة المصرية للحوار الفلسطيني المقرر عقده في القاهرة في التاسع من تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.
وقال سامي أبو زهري الناطق باسم "حماس" انه من بين هذه الملاحظات ان "الورقة تتعارض مع حق شعبنا في المقاومة من خلال استخدام مصطلح نبذ العنف في البند 4 واستخدام المقاومة في إطار التوافق الوطني كما ورد في البند 6".
كما لفت إلى "عدم ظهور أي جدية في التعاطي مع موضوع إعادة بناء منظمة التحرير" إضافة إلى "إدراج بعض القضايا التي لا علاقة لها بالمصالحة الفلسطينية وإنما بالعلاقة مع المحتل، كقضية التهدئة والتي يجب ان نناقشها بمعزل عن اتفاق المصالحة" . وتابع أبو زهري خلال صالون سياسي عقده منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في مدينة غزة أن الملاحظات تتعلق أيضا ب"تمديد الولاية الرئاسية وفق ما ورد في البند رقم 1 الذي ينص على إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة في توقيت متفق عليه". وأوضح أن موقف حركته من هذا البند هو "تحويل الأمر للجان للبت فيه وان يناقش في إطار التوافق الوطني وفي سياق الرزمة الواحدة".
كما شدد على ضرورة وجود نص واضح بشأن قضية الأجهزة الأمنية وان "يكون هناك نص واضح يشمل غزة والضفة بشكل متزامن" متابعا "نعترض على جملة لتكون "وحدها هي المخولة بمهمة الدفاع عن الوطن" لان هذا يعني إلغاء دور المقاومة". كما اعترض على استثناء بعض الفصائل من الحوار معتبرا أن "هذا يعني أننا لسنا أمام حوار شامل".
وكانت حركتا "حماس" و"فتح" رحبتا بمسودة الرؤية المصرية للمصالحة في الحوار الوطني الفلسطيني والتي تقترح تشكيل حكومة توافق وطني تتولى الإعداد لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة.

_________________
875445
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://majd2.ahlamontada.net
 
مصادر فلسطينية تعلن عن تاجيل حوار القاهرة الى 11 من نوفمبر الحالي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجد فلسطين :: فلسطين اخر الاخبار والمستجدات-
انتقل الى: