الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هنية" يقرر الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين في قطاع غزة والجهاد الاسلامي يطالب الرئيس عباس بخطوات سريعة مماثلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوالمجد
{{ المدير العام }}
{{ المدير العام }}
avatar

عدد الرسائل : 1011
العمر : 38
تاريخ التسجيل : 08/09/2008

مُساهمةموضوع: هنية" يقرر الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين في قطاع غزة والجهاد الاسلامي يطالب الرئيس عباس بخطوات سريعة مماثلة   الخميس أكتوبر 30, 2008 3:58 pm




غزة / سما / أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني المقال "إسماعيل هنية" الخميس عن قراره بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين في قطاع غزة، لتهيئة الأجواء للحوار الفلسطيني المزمع عقده في التاسع من نوفمبر القادم.
وقال هنية خلال احتفال لتخريج عدد من ضباط الشرطة في غزة " حرصاً منا على تهيئة المناخات الصحية لإنجاح الحوار، واستجابة لكل النداءات الخيرة من المجلس التشريعي ومن الفصائل الفلسطينية، فإنني أهدي الشعب الفلسطيني قراراً بالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين في غزة".
ودعا هنية الرئاسة الفلسطينية وحكومة رام الله، إلى اتخاذ قرار مماثل والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية سعياً لإنجاح جهود المصالحة الوطنية.
من جهتها رحبت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بقرار" رئيس الوزراء إسماعيل هنيه الإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين في غزة، وتعتبره خطوة أساسية على طريق تهيئة أجواء ومناخات مناسبة قبيل انعقاد جلسات الحوار الوطني".
وقالت في بيان وصل سما "إن اتخاذ قرارات تدفع عجلة المصالحة والوئام هو تعبير عن روح المسئولية الوطنية، ولذلك فإننا ندعو لأن تعم هذه الروح الإيجابية كافة المسئولين الفلسطينيين وأن يستجيبوا لمطالب شعبنا بإنهاء الاعتقالات والملاحقات ووقف الحملات والمناكفات الإعلامية والسياسية".
ودعت حركة الجهاد " لاتخاذ مزيد من القرارات التي توفر أجواء التفاؤل وتشجع على الحوار، فإننا نطالب الرئيس محمود عباس باتخاذ خطوات سريعة مماثلة" مطالبة " باتخاذ مواقف وقرارات عملية متبادلة تتعلق بالقطاعات التي تهم مصالح الناس الحياتية والتخفيف من معاناتهم اليومية".


وكانت مصادر فلسطينية رفيعة المستوي كشفت اليوم الخميس لمراسل وكالة "سما" ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيحضر الجلسة الافتتاحية للحوار الفلسطيني الشامل في القاهرة والذي سينطلق في التاسع من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل مبينه ان الرئيس المصري طلب من الرئيس عباس الحضور في الجلسة الافتتاحية للحوار الفلسطيني الداخلي.
وقالت المصادر ان مصر أصرت على ان يحضر الرئيس الفلسطيني جلسات الحوار الفلسطيني الداخلي وذلك لما سيعطيه حضوره من دفعه للحوار من أجل الوصول الي مصالحة وطنية فلسطينية وإنهاء حالة الانقسام الداخلي متوقعه ان يحضر كذلك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل جلسات الحوار الفلسطيني .
وأوضحت المصادر ان المسئولين المصريين سيقومون بأخذ كافة ملاحظات الفصائل الفلسطينية بعين الاعتبار ومناقشتها داخل جلسات الحوار والاتفاق عليها مشيره الي ان القاهرة ترفض مناقشة تلك التعديلات والملاحظات قبل انطلاق جلسات الحوار لما ستشكله تلك التعديلات من خلافات قد تعطل جلسات الحوار الفلسطيني الداخلي .
وكانت مصادر فلسطينية قد أكدت مساء أمس الأربعاء ان القاهرة قد بدأت في توزيع الدعوات على الفصائل الفلسطينية مشيره الي ان القاهرة وجهت دعوة الي الرئيس الفلسطيني محمود عباس وكذلك الي الجبهة الديمقراطية وباقي الفصائل سيتم توزيع الدعوات عليها اليوم وغداً وذلك من اجل الذهاب للقاهرة استعداداً لانطلاق جلسات الحوار الفلسطيني الشامل في التاسع من الشهر المقبل.
وكانت القاهرة قد أجرت سلسلة حوارات مع جميع الفصائل الفلسطينية في القاهرة من أجل استيضاح مواقفهم من الحالة الفلسطينية الداخلية واستعداداً لجمعهم في حوار وطني شامل يهدف لإنهاء حالة الانقسام الداخلي الفلسطيني .


_________________
875445
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://majd2.ahlamontada.net
 
هنية" يقرر الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين في قطاع غزة والجهاد الاسلامي يطالب الرئيس عباس بخطوات سريعة مماثلة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسئلة مراجعة في درس "التعرف علي نظرة الإسلام إلي الإنسان والكون والحياة" التربية الإسلامية
» (التهاون)الاحمق يستهين بتاديب ابيه"(أمثال5:15)
» لاعبٌ جزائري: إسبانيا عرضت "ترتيب نتيجة" مباراتنا في مونديال 1986
» طلب امتحانات أصول تربية "خاصة الدور الأول هذا العام"
» الرئيس " الودني

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجد فلسطين :: فلسطين اخر الاخبار والمستجدات-
انتقل الى: