الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سيلتيكس وليكرز يستعدان للتألق في موسم جديد بدوري كرة السلة الأمريكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابولؤي12
{{ مشرف }}
{{ مشرف }}
avatar

عدد الرسائل : 614
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 18/09/2008

مُساهمةموضوع: سيلتيكس وليكرز يستعدان للتألق في موسم جديد بدوري كرة السلة الأمريكي   الأربعاء أكتوبر 29, 2008 1:04 am


بعد قضاء اشهر الصيف في الترويج للعبة في جميع انحاء العالم ستتركز انظار رابطة اندية دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين مرة أخرى صوب أمريكا الشمالية هذا الاسبوع وستكون هناك تحديات امام الاندية داخل وخارج الملعب مع بداية موسم جديد.
ومع وقوع العالم في براثن الازمة المالية الحالية فان ملاك اندية دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ومسؤولي الرابطة سيراقبون موازناتهم بنفس حرصهم على الترتيب بجدول المسابقة عندما يبدأ الموسم يوم الثلاثاء.
ويستهل بوسطن سيلتيكس مشوار الدفاع عن لقبه امام كليفلاند كافالييرز الذي يلعب له النجم ليبرون جيمس.
وساعدت الاثارة التي شهدتها دورة الالعاب الاولمبية في بكين وسط سيطرة مواهب الدوري الأمريكي للمحترفين اضافة إلى نجاح المباريات التجريبية قبل بداية الموسم في أوروبا وآسيا على زيادة شعبية البطولة.
لكن الجماهير الأمريكية هي ما ستعتمد عليها الفرق اثناء مرورها بالاوقات الصعبة.
ويبدو سيلتيكس بنجومه الثلاثة الكبار كيفن جارنيت وبول بيرس وراي الين الفريق الافضل في القسم الشرقي مرة أخرى فيما يعد غريمه التقليدي ليكرز بقيادة كوبي برايانت افضل لاعب في الدوري الموسم الماضي هو الابرز في القسم الغربي.
وقال بيرس لموقع رابطة اندية الدوري الأمريكي للمحترفين على الانترنت "ازدادت ثقة الفريق بعد الفوز بالدوري. اللاعبون يحبون هذا الشعور."
واضاف "بالنسبة لنا سيكون الفوز مرة أخرى بمثابة انجاز هائل لان سيلتيكس لم يفعل هذا الامر في 40 عاما."
ولم يحرز سيلتيكس لقب الدوري مرتين متتاليتين منذ فوزه على ليكرز في النهائي عام 1969 لكن مشوار الفريق هذا الموسم نحو الدور النهائي سيصطدم بالكثير من العقبات والتي سيكون كافالييرز ونجمه جيمس على رأسها.
ونضج جيمس تماما واصبح اكثر المواهب اكتمالا في الدوري الامريكي للمحترفين وبلغ معدل تسجيله الموسم الماضي 30 نقطة في المباراة الواحدة.
وفي استطلاع للرأي قبل بداية الموسم رشح مديرو الاندية بدوري المحترفين جيمس للحصول على جائزة افضل لاعب في البطولة وبمساعدة زميله الجديد مو وليامز قد يتمكن كافالييرز من الاحتفال بلقبه الاول في الدوري الأمريكي.
ويبدو تورونتو رابتورز احد العناصر المؤثرة في القسم الشرقي بعدما ضم جيرمين اونيل من انديانا بيسرز ليلعب بجانب كريس بوش.
وبعد الخروج للمرة الثالثة على التوالي من نهائي القسم الشرقي هدد جو دومارس رئيس ديترويت بيستونز باحداث تغيير شامل واقال المدرب فليب سوندرس وجاء بمايكل كوري بدلا منه.
لكن لم تكن هناك الكثير من التغييرات الاخرى في بيستونز بعدما التزم دومارس بنفس المجموعة من اللاعبين كبار السن التي تضم شونسي بيلوبس وريتشارد هاميلتون وتايشون برينس ورشيد والاس وهم من قادوا الفريق لاحراز لقب الدوري الامريكي عام 2004.
وفي القسم الغربي جاء تعاقد ليكرز مع الاسباني باو جاسول في المراحل الاخيرة من الموسم الماضي ليخفف من الضغوط الواقعة على برايانت بمفرده وادى للتألق والصعود للدور النهائي في البطولة.
وسيعتمد ليكرز في الموسم الجديد على عودة اندرو بينوم الذي غاب عن جزء كبير من الموسم الماضي والادوار الاقصائية بسبب اصابة في الركبة وهو ما سيمثل اضافة جيدة للفريق.
وسيكون هناك الكثير من المنافسين لليكرز على صدارة القسم الغربي وعلى رأسهم سان انطونيو سبيرز الذي سيشرك تشكيلته المعروفة بقيادة تيم دانكن الفائز من قبل بجائزة افضل لاعب في الدوري فيما يستعد هيوستون روكتس للانطلاق مستعينا بعملاقه الصيني ياو مينج بعد شفائه من الاصابة.
وسيعود الالماني ديرك نوفيتسكي لقيادة دالاس مافريكس فيما يعتمد فينكس صنز على ستيف ناش وشاكيل اونيل الفائزين من قبل بجائزة افضل لاعب في الدوري من اجل الوصول الى الدور النهائي.

_________________
الحاج أبولؤى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سيلتيكس وليكرز يستعدان للتألق في موسم جديد بدوري كرة السلة الأمريكي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجد فلسطين :: فلسطين صدى الملاعب-
انتقل الى: